منتديات أنوار الإسلام
عزيزي الزائر أهلا بك سجل لتكون عضوا معنا او إذا كنت عضوا فادخل بالنقر على أيقونة الدخول منتديات أنوار الاسلام


اسلامية * علمية * ثقافية * إجتماعية
 
 عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الاسلام أبي حامد الغزالي رحمه الله A11الرئيسيةأحدث الصورس .و .جبحـثالتسجيلمدير الموقع عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الاسلام أبي حامد الغزالي رحمه الله 1213الموقع الرسمي للرابطةدخول عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الاسلام أبي حامد الغزالي رحمه الله A11

شاطر
 

  عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الاسلام أبي حامد الغزالي رحمه الله

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفقيرأبوالنور
عضو مميز
عضو مميز
الفقيرأبوالنور

عدد المساهمات : 214
تاريخ التسجيل : 14/12/2009

 عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الاسلام أبي حامد الغزالي رحمه الله Empty
مُساهمةموضوع: عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الاسلام أبي حامد الغزالي رحمه الله    عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الاسلام أبي حامد الغزالي رحمه الله I_icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 12, 2010 2:40 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على سيدنا محمد عبد الله ورسوله وعلى آله وصحبه أجمعين وصلى الله وسلم على المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات عدد ما ذكره الذاكرون وعدد ما غفل عن ذكره الغافلون صلاةً وتسليماً دائمين متلازمين مع البركات

من المعلوم قطعاً أن العقيدة الحقة عقيدة أهل السنة والجماعة هي عقيدة السادة الأشاعرة والماتريدية رضي الله عنهم وعنا بهم وأحيانا وتوفانا على عقيدتهم ومن قال : آمين

ومن أبرز أئمة علم التوحيد من أهل السنة والجماعة مجدد القرن الخامس الهجري مولانا حجة الإسلام الإمام الغزالي رضي الله عنه وقد صاغ الإمام الغزالي رضي الله عنه وأرضاه هذه العقيدة بصورة يسهل تداولها ونشرها و إليكم سادتي الكرام هذا البيان الرائع لعقيدة أهل الحق جعلنا الله وإياكم منهم وختم لنا وإياكم على عقيدتهم وعملهم والنص منقول عن منتدى حلب الإسلامي جزاهم الله تعالى خير الجزاء :


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله ولي الصالحين، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، إله الأولين والآخرين، وأشهد أن نبينا محمدًا عبده ورسوله سيد الخلق أجمعين، اللهم صلِّ وسلم وبارك عليه وعلى آله وأصحابه والتابعين, وبعد

هذه عقيدة اهل السنة والجماعة لحجة الاسلام أبي حامد الغزالي رحمه الله :

قال الإمام حجة الإسلام أبو حامد محمد بن محمد الغزالي رحمه الله :

الحمد للّه المبدئ المعيد ، الفعال لما يريد ، ذي العرش المجيد ، والبطش الشديد ، الهادي صفوة العبيد ، إلى المنهج الرشيد ، والمسلك السديد ، المنعم عليهم بعد شهادة التوحيد ، بحراسة عقائدهم عن ظلمات التشكيك والترديد ، السالك بهم إلى اتباع رسوله المصطفى واقتفاء آثار صحبه الأكرمين المكرمين بالتأييد والتسديد ، المتجلي لهم في ذاته وأفعاله بمحاسن أوصافه التي لا يدركها إلا من ألقى السمع وهو شهيد ، المعرف إياهم أنه في ذاته واحد لا شريك له ، فرد لا مثيل له ، صمد لا ضد له ، منفرد لا ند له وأنه واحد قديم لا أول له ، أزلي لا بداية له ، مستمر الوجود لا آخر له ، أبدي لا نهاية له ، قيوم لا انقطاع له ، دائم لا انصرام له ، لم يزل ولا يزال موصوفاً بنعوت الجلال ، لا يقضى عليه بالانقضاء والانفصال ، بتصرم الآباد وانقراض الآجال ، بل { هو الأول والآخر والظاهر والباطن وهو بكل شيء عليم } ، وأنه ليس بجسم مصور ، ولا جوهر محدود مقدر ، وأنه لا يماثل الأجسام ، لا في التقدير ولا في قبول الانقسام ، وأنه ليس بجوهر ولا تحله الجواهر ، ولا بعرض ولا تحله الأعراض ، بل لا يماثل موجوداً ، ولا يماثله موجود {ليس كمثله شيء} ولا هو مثل شيء ، وأنه لا يحده المقدار ، ولا تحويه الأقطار ، ولا تحيط به الجهات ، ولا تكتنفه الأرضون ولا السماوات ، وأنه مستو على العرش ، على الوجه الذي قاله ، وبالمعنى الذي أراده ، استواء منـزهاً عن المماسة والاستقرار والتمكن والحلول والانتقال ، لا يحمله العرش ، بل العرش وحملته محمولون بلطف قدرته ، ومقهورون في قبضته ، وهو فوق العرش والسماء ، وفوق كل شيء إلى تخوم الثرى ، فوقية لا تزيده قرباً إلى العرش والسماء ، كما لا تزيده بعداً عن الأرض والثرى ، بل هو رفيع الدرجات عن العرش والسماء ، كما أنه رفيع الدرجات عن الأرض والثرى ، وهو مع ذلك قريب من كل موجود ، وهو أقرب إلى العبد من حبل الوريد {وهو على كل شيء شهيد} إذ لا يماثل قربه قرب الأجسام ، كما لا تماثل ذاته ذات الأجسام ، وأنه لا يحل في شيء ولا يحل فيه شيء ، تعالى عن أن يحويه مكان ، كما تقدس عن أن يحده زمان ، بل كان قبل أن خلق الزمان والمكان ، وهو الآن على ما عليه كان ، وأنه بائن عن خلقه بصفاته ، ليس في ذاته سواه ، ولا في سواه ذاته ، وأنه مقدس عن التغير والانتقال ، لا تحله الحوادث ، ولا تعتريه العوارض ، بل لا يزال في نعوت جلاله منـزهاً عن الزوال ، وفي صفات كماله مستغنياً عن زيادة الاستكمال ، وأنه في ذاته معلوم الوجود بالعقول ، مرئي الذات بالأبصار نعمة منه ولطفاً بالأبرار في دار القرار ، وإتماماً منه للنعيم بالنظر إلى وجهه الكريم ، وأنه تعالى حي قادر ، جبار قاهر ، لا يعتريه قصور ولا عجز ، ولا تأخذه سنة ولا نوم ، ولا يعارضه فناء ولا موت ، وأنه ذو الملك والملكوت ، والعزة والجبروت ، له السلطان والقهر ، والخلق والأمر ، والسماوات مطويات بيمينه ، والخلائق مقهورون في قبضته ، وأنه المنفرد بالخلق والاختراع ، المتوحد بالإيجاد والإبداع .......

خلق الخلق وأعمالهم ، وقدر أرزاقهم وآجالهم ، لا يشذ عن قبضته مقدور ، ولا يعزب عن قدرته تصاريف الأمور ، لا تحصى مقدوراته ، ولا تتناهى معلوماته ، وأنه عالم بجميع المعلومات ، محيط بما يجري من تخوم الأرضين إلى أعلى السماوات ، وأنه عالم لا يعزب عن علمه مثقال ذرة في الأرض ولا في السماء ، بل يعلم دبيب النملة السوداء على الصخرة الصماء في الليلة الظلماء ، ويدرك حركة الذر في جو الهواء ويعلم السر وأخفى ، ويطلع على هواجس الضمائر ، وحركات الخواطر ، وخفيات السرائر ، بعلم قديم أزلي لم يزل موصوفاً به في أزل الآزال ، لا بعلم متجدد حاصل في ذاته بالحلول والانتقال ، وأنه تعالى مريد للكائنات ، مدبر للحادثات ، فلا يجري في الملك والملكوت قليل أو كثير ، صغير أو كبير ، خير أو شر ، نفع أو ضر ، إيمان أو كفر عرفان أو نكر ، فوز أو خسران ، زيادة أو نقصان ، طاعة أو عصيان ، إلا بقضائه وقدره ، وحكمته ومشيئته ، فما شاء كان ، وما لم يشأ لم يكن ، لا يخرج عن مشيئته لفتة ناظر ولا فلتة خاطر ، بل هوالمبدئ المعيد ، الفعال لما يريد ، لا راد لأمره ، ولا معقب لقضائه ، ولا مهرب لعبد عن معصيته ، إلا بتوفيقه ورحمته ، ولا قوة له على طاعته ، إلا بمشيئته وإرادته ، فلو اجتمع الإنس والجن والملائكة والشياطين على أن يحركوا في العالم ذرة أو يسكنوها دون إرادته ومشيئته لعجزوا عن ذلك ، وأن إرادته قائمة بذاته في جملة صفاته ، لم يزل كذلك موصوفاً بها ، مريداً في أزله لوجود الأشياء في أوقاتها التي قدرها فوجدت في أوقاتها كما أراده في أزله ، من غير تقدم ولا تأخر ، بل وقعت على وفق علمه وإرادته ، من غير تبدل ولا تغير ، دبر الأمور لا بترتيب الأفكار ولا تربص زمان ، فلذلك لم يشغله شأن عن شأن ، ‏وأنه تعالى سميع بصير ، يسمع ويرى ولا يعزب عن سمعه مسموع وإن خفي ، ولا يغيب عن رؤيته مرئي وإن دق ، ولا يحجب سمعه بُعد ولا يدفع رؤيته ظلام ، يرى من غير حدقة وأجفان ، ويسمع من غير أصمخة وآذان ، كما يعلم بغير قلب ، ويبطش بغير جارحة ، ويخلق بغير آلة ، إذ لا تشبه صفاته صفات الخلق ، كما لا تشبه ذاته ذوات الخلق ، وأنه تعالى متكلم آمر ناه ، واعد متوعد بكلام أزلي قديم قائم بذاته ، لا يشبه كلام الخلق ، فليس بصوت يحدث من انسلال هواء أو اصطكاك أجرام ، ولا بحرف ينقطع بإطباق شفة أو تحريك لسان ، وأن القرآن والتوراة والإنجيل والزبور كتبه المنـزلة على رسله عليهم السلام ، وأن القرآن مقروء بالألسنة ، مكتوب في المصاحف ، محفوظ في القلوب ، وأنه مع ذلك قديم ، قائم بذات اللّه تعالى ، لا يقبل الانفصال والافتراق ، بالانتقال إلى القلوب والأوراق ، وأن موسى صلى اللّه عليه وسلم سمع كلام اللّه بغير صوت ولا حرف ، كما يرى الأبرار ذات اللّه تعالى في الآخرة من غير جوهر ولا عرض ...........

وأنه سبحانه وتعالى لا موجود سواه إلا وهو حادث بفعله وفائض من عدله ، على أحسن الوجوه وأكملها ، وأتمها وأعدلها ، وأنه حكيم في أفعاله عادل في أقضيته ، لا يقاس عدله بعدل العباد ، إذ العبد يتصور منه الظلم بتصرفه في ملك غيره ولا يتصور الظلم من اللّه تعالى ، فإنه لا يصادف لغيره ملكاً حتى يكون تصرفه فيه ظلماً ، فكل ما سواه من إنسٍ وجن ومَلَكٍ وشيطان وسماءٍ وأرض وحيوانٍ ونبات وجماد وجوهرٍ وعَرَض ومدركٍ ومحسوس حادثٌ اخترعه بقدرته بعد العدم اختراعا ، وأنشأه إنشاء بعد أن لم يكن شيئا ، إذ كان موجوداً وحده ولم يكن معه غيره ، فأحدث الخلق بعد ذلك إظهاراً لقدرته ، وتحقيقاً لما سبق من إرادته ، ولِمَا حق في الأزل من كلمته ، لا لافتقاره إليه وحاجته ، وأنه متفضل بالخلق والاختراع والتكليف لا عن وجوب ، ومتطول بالإنعام والإصلاح لا عن لزوم ، فله الفضل والإحسان والنعمة والامتنان ، إذ كان قادراً على أن يصب على عباده أنواع العذاب ، ويبتليهم بضروب الآلام والأوصاب ، ولو فعل ذلك لكان منه عدلاً ولم يكن منه قبيحاً ولا ظلماً ، وأنه عز وجل يُثَبّت عبادَهُ المؤمنين على الطاعات بحكم الكرم والوعد ، لا بحكم الاستحقاق واللزوم ، إذ لا يجب عليه لأحد فعل ، ولا يتصور منه ظلم ، ولا يجب لأحد عليه حق ، وأن حقه في الطاعات وجب على الخلق بإيجابه على ألسنة أنبيائه عليهم السلام ، لا بمجرد العقل ، ولكنه بعث الرسل وأظهر صدقهم بالمعجزات الظاهرة ، فبلّغوا أمره ونهيه ، ووعده ووعيده فوجب على الخلق تصديقهم فيما جاءوا به ، وأنه بعث النبي الأمي القرشي محمداً صلى اللّه عليه وسلم برسالته إلى كافة العرب والعجم والجن والإنس فنسخ بشريعته الشرائع إلا ما قرره منها ، وفضله على سائر الأنبياء وجعله سيد البشر ، ومنع كمال الإيمان بشهادة التوحيد ، وهو قول "لا إله إلا اللّه" ما لم تقترن بها شهادة الرسول وهو قولك "محمد رسول اللّه" وألزم الخلق تصديقه في جميع ما أخبر عنه من أمور الدنيا والآخرة ، وأنه لا يُقبل إيمانُ عبدٍ حتى يؤمن بما أخبر به بعد الموت ، وأوله سؤال منكر ونكير ، وهما شخصان مهيبان هائلان يقعدان العبد في قبره سويا ذا روح وجسد فيسألانه عن التوحيد والرسالة ويقولان له : من ربك وما دينك ومن نبيك ، وهما فتانا القبر وسؤالهما أول فتنة بعد الموت ، وأن يؤمن بعذاب القبر ، وأنه حق ، وحكمه عدل على الجسم والروح على ما يشاء ، وأن يؤمن بالميزان ذي الكفتين واللسان ، وصِفَتُهُ في العِظَمِ أنه مثل طبقات السماوات والأرض ، توزن الأعمال بقدرة اللّه تعالى والصنج يومئذ مثاقيل الذر والخردل تحقيقاً لتمام العدل ، وتوضع صحائف الحسنات في صورة حسنة في كفة النور فيثقل بها الميزان على قدر درجاتها عند اللّه بفضل اللّه ، وتطرح صحائف السيئات في صورة قبيحة في كفة الظلمة فيخف بها الميزان بعدل اللّه ، وأن يؤمن بأن الصراط حق ، وهو جسر ممدود على متن جهنم ، أحدّ من السيف وأدق من الشعرة ، تزل عليه أقدام الكافرين بحكم اللّه سبحانه فتهوي بهم إلى النار ، وتثبت عليه أقدام المؤمنين بفضل اللّه فيساقون إلى دار القرار ، وأن يؤمن بالحوض المورود حوض محمد صلى اللّه عليه وسلم يشرب منه المؤمنون قبل دخول الجنة وبعد جواز الصراط ، من شرب منه شربة لم يظمأ بعدها أبدا ، عرضه مسيرة شهر ، وماؤه أشد بياضاً من اللبن وأحلى من العسل ، حوله أباريق عددها بعدد نجوم السماء ، فيه ميزابان يصبان فيه من الكوثر ، وأن يؤمن بالحساب ، وتفاوت الناس فيه إلى مناقَش في الحساب ، وإلى مسامح فيه ، وإلى من يدخل الجنة بغير حساب ، وهم المقربون فيسألُ اللّهُ تعالى من شاء من الأنبياء عن تبليغ الرسالة ، ومن شاء من الكفار عن تكذيب المرسلين ، ويسأل المبتدعة عن السنة ، ويسأل المسلمين عن الأعمال ، وأن يؤمن بإخراج المُوَحِّدين من النار بعد الانتقام ، حتى لا يبقى في جهنم مُوَحّدٌ بفضل اللّه تعالى ، فلا يخلد في النار موحّد ، وأن يؤمن بشفاعة الأنبياء ثم العلماء ثم الشهداء ، ثم سائر المؤمنين ،كل على حسب جاهه ومنـزلته عند اللّه تعالى ، ومن بقي من المؤمنين ولم يكن له شفيع أُخْرِجَ بفضل اللّه عز وجل فلا يخلد في النار مؤمن ، بل يخرج منها من كان في قلبه مثقال ذرة من الإيمان ، وأن يعتقد فضل الصحابة رضي اللّه عنهم وترتيبهم ، وأن أفضل الناس بعد النبي صلى اللّه عليه وسلم : أبو بكر ثم عمر ثم عثمان ثم علي رضي اللّه عنهم ، وأن يحسن الظن بجميع الصحابة ويثني عليهم كما أثنى اللّه عز وجل ورسوله صلى اللّه عليه وسلم عليهم أجمعين ، فكل ذلك مما وردت به الأخبار وشهدت به الآثار ، فمن اعتقد جميع ذلك موقناً به ، كان من أهل الحق وعصابة السنة ، وفارَقَ رَهْطَ الضلال وحِزْبَ البدعة ، فنسأل اللّه كمال اليقين وحسن الثبات ، لنا ولكافة المسلمين ، برحمته إنه أرحم الراحمين ، وصلى اللّه على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ، والحمد لله رب العالمين ).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سميرالابراهيم
المدير العام
سميرالابراهيم

الدولة التي ينتمي اليها العضو : سوريا
الدولة التي يقيم فيها العضو : تركيا
عدد المساهمات : 2909
تاريخ التسجيل : 17/11/2009

 عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الاسلام أبي حامد الغزالي رحمه الله Empty
مُساهمةموضوع: رد: عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الاسلام أبي حامد الغزالي رحمه الله    عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الاسلام أبي حامد الغزالي رحمه الله I_icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 13, 2010 1:12 am

مشكور جدا اخي ابي النور لنقل هذه العقيدة عن سيدنا ابي حامد الغزالي رضي الله عنه وجعلها في ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://samiralibrahim.com/
انس الحاج احمد
مشرف
مشرف
انس الحاج احمد

الدولة التي ينتمي اليها العضو : سوريا
الدولة التي يقيم فيها العضو : الامارات
عدد المساهمات : 734
تاريخ التسجيل : 18/11/2009

 عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الاسلام أبي حامد الغزالي رحمه الله Empty
مُساهمةموضوع: رد: عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الاسلام أبي حامد الغزالي رحمه الله    عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الاسلام أبي حامد الغزالي رحمه الله I_icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 13, 2010 1:18 am

الله يجزيك الخير أبو النور على هذا الموضوع المميز
بارك الله بك ونفعنا بك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد خير
عضو مميز
عضو مميز
محمد خير

عدد المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 19/11/2009

 عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الاسلام أبي حامد الغزالي رحمه الله Empty
مُساهمةموضوع: رد: عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الاسلام أبي حامد الغزالي رحمه الله    عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الاسلام أبي حامد الغزالي رحمه الله I_icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 13, 2010 1:43 am

ابو النور نور على نورموضوع نور ومؤلف نور فنور على نور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهاجر الغريب
مشرف
مشرف
مهاجر الغريب

الدولة التي ينتمي اليها العضو : سوريا
الدولة التي يقيم فيها العضو : سعودية
عدد المساهمات : 385
تاريخ التسجيل : 18/05/2010
الموقع : السعودية

 عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الاسلام أبي حامد الغزالي رحمه الله Empty
مُساهمةموضوع: رد: عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الاسلام أبي حامد الغزالي رحمه الله    عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الاسلام أبي حامد الغزالي رحمه الله I_icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 13, 2010 4:01 am

مشكور أخي أبو النو على الموضوع المميز
وجزيل الشكر إلى شيخنا وأخينا الشيخ سمير على جميع الروابط الجديدة من المواضع المميزة
وأسأل الله أن يرحمنا برحمته ويدخلنا فسيح جنانه أمين يارب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abohazem.ahlamountada.com
الفقيرأبوالنور
عضو مميز
عضو مميز
الفقيرأبوالنور

عدد المساهمات : 214
تاريخ التسجيل : 14/12/2009

 عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الاسلام أبي حامد الغزالي رحمه الله Empty
مُساهمةموضوع: "اللَّهمَّ صَلِّ وسلِّم على سيِّدِنا محمَّد "    عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الاسلام أبي حامد الغزالي رحمه الله I_icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 13, 2010 2:53 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على سيدنا محمد عبد الله ورسوله وعلى آله وصحبه أجمعين وصلى الله وسلم على المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات عدد ما ذكره الذاكرون وعدد ما غفل عن ذكره الغافلون صلاةً وتسليماً دائمين متلازمين مع البركات
سيدي فضيلة الشيخ سميرالابراهيم كتب:
مشكور جدا اخي ابي النور لنقل هذه العقيدة عن سيدنا ابي حامد الغزالي رضي الله عنه وجعلها في ميزان حسناتك
وشكر الله تعالى لكم سيدي فضيلة الشيخ سمير اتاحة الفرصة عبر هذا المنتدى للدلالة على هذه العقيدة الحقة وجعلها الله تعالى في ميزان حسناتكم وأحيانا الله تعالى وإياكم وتوفانا وإياكم عليها آمين آمين آمين ببركة سيدنا الإمام أبي حامد الغزالي رضي الله عنه
والفقير أنوه ـ لمزيد من التوثيق ـ أن هذه العقيدة مذكورة بنصها في الجزء الأول من كتاب إحياء علوم الدين للإمام الغزالي رضي الله عنه والكتاب موجود على شبكة المعلومات الدولية " الانترنت " وبالوسع ـ إن شاء الله تعالى ـ تحميله ومن ثم تدقيق هذا النص
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفقيرأبوالنور
عضو مميز
عضو مميز
الفقيرأبوالنور

عدد المساهمات : 214
تاريخ التسجيل : 14/12/2009

 عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الاسلام أبي حامد الغزالي رحمه الله Empty
مُساهمةموضوع: "اللَّهمَّ صَلِّ وسلِّم على سيِّدِنا محمَّد "    عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الاسلام أبي حامد الغزالي رحمه الله I_icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 13, 2010 2:57 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على سيدنا محمد عبد الله ورسوله وعلى آله وصحبه أجمعين وصلى الله وسلم على المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات عدد ما ذكره الذاكرون وعدد ما غفل عن ذكره الغافلون صلاةً وتسليماً دائمين متلازمين مع البركات

سيدي فضيلة الشيخ انس الحاج احمد كتب:
الله يجزيك الخير أبو النور على هذا الموضوع المميز
بارك الله بك ونفعنا بك

وإياكم سيدي يجزيكم ربي خير الجزاء على مروركم الكريم وكلماتكم الطيبة ودعواتكم الخيرة وفيكم بارك الله تعالى وبكم نفع وإيانا وإياكم ثبتنا على معتقد أهل الحق أهل السنة والجماعة ببركة هذه العقيدة لسيدنا الإمام الغزالي رضي الله عنه
اللهم آمين ... آمين ... آمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفقيرأبوالنور
عضو مميز
عضو مميز
الفقيرأبوالنور

عدد المساهمات : 214
تاريخ التسجيل : 14/12/2009

 عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الاسلام أبي حامد الغزالي رحمه الله Empty
مُساهمةموضوع: "اللَّهمَّ صَلِّ وسلِّم على سيِّدِنا محمَّد "    عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الاسلام أبي حامد الغزالي رحمه الله I_icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 13, 2010 3:02 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على سيدنا محمد عبد الله ورسوله وعلى آله وصحبه أجمعين وصلى الله وسلم على المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات عدد ما ذكره الذاكرون وعدد ما غفل عن ذكره الغافلون صلاةً وتسليماً دائمين متلازمين مع البركات
محمد خير كتب:
ابو النور نور على نورموضوع نور ومؤلف نور فنور على نور

جزاكم الله تعالى خير الجزاء وجعلني الله تعالى يا سيدي عند حسن ظنكم وأحسن وحفت بكم سيدي أنوار الصلاة والسلام على سيد الأنام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم من جميع جهاتكم وحيثما وأنى كنتم
اللهم آمين ... آمين ... آمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفقيرأبوالنور
عضو مميز
عضو مميز
الفقيرأبوالنور

عدد المساهمات : 214
تاريخ التسجيل : 14/12/2009

 عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الاسلام أبي حامد الغزالي رحمه الله Empty
مُساهمةموضوع: "اللَّهمَّ صَلِّ وسلِّم على سيِّدِنا محمَّد "    عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الاسلام أبي حامد الغزالي رحمه الله I_icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 13, 2010 3:16 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على سيدنا محمد عبد الله ورسوله وعلى آله وصحبه أجمعين وصلى الله وسلم على المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات عدد ما ذكره الذاكرون وعدد ما غفل عن ذكره الغافلون صلاةً وتسليماً دائمين متلازمين مع البركات

عبدالباري الصالح كتب:
مشكور أخي أبو النو على الموضوع المميز
وجزيل الشكر إلى شيخنا وأخينا الشيخ سمير على جميع الروابط الجديدة من المواضع المميزة
وأسأل الله أن يرحمنا برحمته ويدخلنا فسيح جنانه أمين يارب العالمين

وإياكم سيدي الكريم شكر الله تعالى لكم وشملنا سبحانه وتعالى ومن قال آمين وأمة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم بدعائك بالرحمة ودخول فسيح الجنان

اللهم آمين ... آمين ... آمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجدالدين شاهين
عضو مميز
عضو مميز
مجدالدين شاهين

الدولة التي ينتمي اليها العضو : سوريا
الدولة التي يقيم فيها العضو : سوريا
عدد المساهمات : 85
تاريخ التسجيل : 01/12/2009

 عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الاسلام أبي حامد الغزالي رحمه الله Empty
مُساهمةموضوع: رد: عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الاسلام أبي حامد الغزالي رحمه الله    عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الاسلام أبي حامد الغزالي رحمه الله I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 14, 2010 5:29 pm

لااستطيع ان اقول اكثر مما قاله الاخوة جزاك ربي خير الجزاء وجعلك في الدنيا والاخرة من السعداء والحقك وايانا بسيد الانبياء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

عقيدة أهل السنة والجماعة لحجة الاسلام أبي حامد الغزالي رحمه الله

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» سجل عزاءك بفقيد الامة الاسلامية العلامة الشيخ المربي محمد الحسواني
» الموقع الرسمي لفضيلة الإمام العلامة المحدث المفسر عبد الله سراج الدين الحسيني رحمه الله
» ذكاء (الإمام الشافعي) رحمه الله
» اللامذهبية قنطرة اللادينية للعلامة الكوثري رحمه الله تعالى
» الإمام الغزالي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أنوار الإسلام :: اسلاميات :: الفقه والعقيدة والفتاوى-